المعوذتين من أقوي السور لعلاج الحسد او العين

الناس والفلق والتعوذ

المعوذتين من أقوي السور لعلاج الحسد او العين

المعوذتين وهم سوره قل أعوذ برب الناس وسوره قل اعوذ برب الفلق. وهاتين السورتين من اقوي السور في الرقية الشرعية ومن أهم السوره في علاج الوسواس القاهري خاصه سوره الناس لما فيها من تعوذ من شر الوسواس الخناس الذي يوسوف في صدور الناس وايضا من اقوي السور التي نستخدمها في علاج الحسد بان تقرآ بعد كل صلاه باي عدد مع الاستمرار عليها بعد كل فرض فتره لا تقل عن ٣ ايام لرفع العين والحسد ويفضل الا يقل العدد عن ٢١ مره لكل منهم وهذه بعض الاحاذيث لفضل هذه السور الشريفه

أخرج الترمذي وحسنه البيهقي وغيرهما عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجان ومن عين الإنس، فلما نزلت سورة المعوذتين أخذ بهما وترك ما سواهما.

وأخرج مسلم والترمذي والنسائي وغيرهم عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنزلت علي الليلة آيات لم أر مثلهن قط: قل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس.

وأخرج الحاكم وابن مردويه وغيرهما عن عقبة بن عامر قال: قلت يا رسول الله أقرئني سورة يوسف وسورة هود، قال يا عقبة: اقرأ بسورة: قل أعوذ برب الفلق، فإنك لن تقرأ بسورة أحب إلى الله وأبلغ منها، فإذا استطعت ألا تفوتك فافعل.

وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أحب السور إلى الله تعالى “قل أعوذ برب الفلق” و” قل أعوذ برب الناس”. أخرجه ابن مردويه.

شارك علم ‫#‏الرقية_الشرعية‬ مع غيرك لعلك تساعد شخص في حاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *