رقية الاطفال من الحسد والعين

الرقيه الشرعيه للاطفال
الرقيه الشرعيه للاطفال

رقية الاطفال من الحسد والعين

وارده وكان يفعلها النبي صلي الله عليه وسلم مع حفيديه الحسن والحسين رضي الله عنهما، فعن ابن عباس رضي الله عنه قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعَوِّذُ الحسن والحسين ويقول: إن أباكما كان يُعَوِّذُ بها إسماعيل وإسحاق: أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة) رواه البخاري. قال ابن حجر “قوله: (وهامّة): واحدة الهوام ذوات السموم، قوله: (ومن كل عين لامة) : قال الخطابي: المراد به كل داء وآفة، تلم بالإنسان من جنون وخبل”.

ويجوذ قرآه المعوذتين في الكف ومسح جسدهم بها فقد كان يفعل الرسول هذا ويرقي نفسه وغيرها بهما
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: (كان صلى_الله عليه وسلم يتعوذ من الجان وعين الإنسان حتى نزلت المعوذتان فأخذ بهما وترك ما سواهما) رواه الترمذي وصححه الألباني، قال الزرقاني في شرحه لهذا الحديث: “فلا يدل على المنع من التعوذ بغير هاتين السورتين، بل على الأولوية، ولا سيما مع ثبوت التعوذ بغيرهما، وإنما اجتزأ بهما لما اشتملنا عليه من جوامع الاستعاذة من كل مكروه جملة وتفصيلاً”.

فقرآه المعوذتين والنفث في اليدين ومسح كامل الجسم قدر المسطاع مأخوذ من هدي النبي صلى الله عليه وسلم قبيل النوم، فقد كان يقرأ بهما في كفيه، وينفث ثم يسمح جسده الطاهر بهما، فلما مرض كانت عائشة رضي الله عنها تفعل ذلك له، مما يدل على أن الصغير يمكن أن ينفث له أحد غيره بالمعوذتين ويمسح بهما عنه.

وهناك طريقه اخري رقية الاطفال من الحسد والعين هي قرآه اول ٥ ايات من سوره النجم علي الطفل ٧ مرات والنيه هي رقيتة من العين والحسد وكل ضرر فانها مجربه وماخوذه من صدور معالجين ومشايخ كبار وأقول اخيراً آن الرقية هي قدر الله وقدرته

شارك علم ‫#الرقية_الشرعية‬ مع غيرك لعلك تساعد شخص في حاجة.

9 آراء على “رقية الاطفال من الحسد والعين

  1. اذا أمكن ان تشرح لي عن أسباب تأشير اليد فجاءة عند بعض المصابين

    1. الاسباب حضور من العارض وتاثير من القراه لكن نصيحه لا تتحدث مع الجنى او العارض اذا حضر
      لانه يلهيك عن القرآه وهكذا يكون هو المستفيد
      بمعنى(مثال) اذا اجتمع بعض الاشخاص على شخص واحد
      لكى يضربوه وقال للذين يضربوه دعونا نتحدث ونتكلم مثلا
      فهو المستفيد بانه استراحه من الضرب وجهز نفسه للضرب مره
      اخرى فهذا مع الذى نراه فكيف بالذى لا تره انت فمن الممكن انت يتبدل
      باحد اخر مكانه وهكذا اخى فكن غامض مع العارض حتى يخاف منك لانه لا يعرف
      الغيب وبالتالى لا يعرف ما وراء سكوتك واذا تكلمت يعرف قدرك وهل انت على علم او
      لاتفقه شىء فى العلم وفى هذه الحاله سوف يضلك كما يشاء ولكن انت تنذر مره واثنان وثلاثه
      وتعرض الاسلام والخروج ولا تتكلم باكثر من ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *